آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 27 سبتمبر 2012

Info Post

هل ترغب في جمع حسنات حتى في منامك حتى تصبح ، هل هذا ممكن ؟ الجواب نعم هذا ممكن ، وهذا مصداق لقول رسول الله "يدخل المرء الجنة رغم انفه".

1- توضأ كوضوئك للصلاة قبل النوم
كما ثبت من حديث البراء بن عازب –رضي الله عنه– قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أخذت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ثم اضطجع على شقك الأيمن ثم قل ' اللهم أسلمت نفسي إليك ، وفوضت أمري إليك ، ووجهت وجهي إليك ، وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فإن مت مت على الفطرة ) ( متفق عليه ) .

2-إنفض فراشك بطرف إزارك 
كما ثبت من حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا قام أحدكم من فراشه ثم رجع إليه فلينفضه بصنفة إزاره ثلاث مرات فإنه لا يدري ما خلفه عليه بعده وإذا اضطجع فليقل : باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه فإن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين ) ( متفق عليه ) 0 7

3- إجمع كفيك وانفث فيهما بالإخلاص والمعوذتين وامسح وجهك وما استطعت من جسدك 
: كما ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها - قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما : 'قل هو الله أحد' و ' قل أعوذ برب الفلق ' و ' قل أعوذ برب الناس ' ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده يفعل ذلك ثلاث مرات ) ( أخرجه الإمام البخاري وأبو داوود والنسائي ) .

4- نام على شقك الأيمن واضعا كف يدك اليمنى تحت خدك الأيمن مستقبلا القبلة 
: كما ثبت من حديث حفصة - رضي الله عنها - قالت : ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أراد أن يرقد وضع يده اليمنى تحت خده ثم يقول : اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك ' ثلاث مرات ' ) ( أخرجه الإمام أحمد والإمام مسلم وأبو داوود والترمذي والنسائي ) .

5- حصن نفسك قبل النوم :
وذلك بالمحافظة على قراءة بعض الآيات الثابتة كآية الكرسي وأواخر البقرة ، وسور الإخلاص والمعوذتين والمحافظة على أذكار وأدعية النوم المأثورة .

6- إلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالاستعاذة به من الشيطان الرجيم 
: كما ثبت من حديث أبي الدرداء - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ، ليجعله في وجهي ، فقلت : أعوذ بالله منك – ثلاث مرات – ثم قلت : العنك بلعنة الله التامة ، فلم يستأخر – ثلاث مرات – ثم أردت أن أخذه ، والله لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقا يلعب به ولدان أهل المدينة ) ( أخرجه الإمام مسلم والنسائي ) .

اذا فعلت هذا قبل ان تنام 
1- سوف تكون في معية الله تعالى حتى تصبح.
2- إقتديت برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.
3-عداد الحسنات عندك يعمل طوال وقت نومك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
جميع الحقوق محفوظة لــ المدونة الإسلامية
تعريب وتطوير ( كن مدون ) Powered by Blogger Design by Ivythemes